التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

وحدة "حكومية" للتدخل السريع خلال المؤتمر الاقتصادي

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، على أهمية أن يكون هناك فريق مكون من الوزارات والجهات المعنية، مهمته حل المشكلات، واتخاذ القرار الفوري في حالة حدوث أي طارىء أو مشكلة لأي من الوفود المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المزمع عقده منتصف مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ.


وشدد محلب، خلال اجتماع عقده مع وزراء التجارة والتنمية المحلية والطيران والنقل والتعاون الدولي، ومحافظ جنوب سيناء، لمتابعة اللمسات الأخيرة لترتيبات المؤتمر، على ضرورة أن تكون الصورة مكتملة، وظهور مدينة شرم الشيخ في أبهى صورة، وأن يكون التنظيم على أعلى مستوى، كما تم عرض برنامج أيام المؤتمر الثلاثة، ونبذة عن المتحدثين، والوفود التي أكدت حضورها، والمشروعات التي سيتم عرضها. 


وخلال اجتماعه مع مسؤولي الشركة المنظمة للمؤتمر، استمع رئيس الوزراء إلى شرح واف بالتفاصيل التي تتعلق بالجوانب اللوجيستية، والموضوعية للمؤتمر، التي تشمل ترتيبات استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر في المطار، وتأمينهم، وترتيبات الانتقالات، والتسكين في الفنادق، واستخراج كارنيهات دخول المؤتمر.


وقال محلب إن المؤتمر خطوة مهمة للاقتصاد المصري، خصوصا أنه يمثل فرصة لعرض رؤية الحكومة الاقتصادية والاجتماعية، والإصلاحات التي تمت في الفترة الأخيرة.