التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالعزيز: إقامة ملتقيات مع رجال الأعمال لتوظيف الشباب

أكد وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، حرص الوزارة على التعاون مع الجهات المعنية للتعامل مع المشكلات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين، والعمل على حلها في سبيل التحاق الشباب بفرص العمل، مشيرا إلى استعداد الوزارة لعقد ملتقيات للتوظيف أسبوعيا بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين داخل المنشآت الشبابية وإقامة الدورات التدريبية للشباب لتنمية مهاراتهم لاحتياجات فرص العمل المعلنة.


وبحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، قال الوزير خلال لقائه اليوم بوزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، ووزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، أن قضية التشغيل قضية أمن قومي، لافتا لأهمية تضافر جميع الجهود من أجل توفير فرص العمل للشباب في جميع القطاعات وضمان التحاق الشباب بفرص العمل المتاحة.


ومن جانبها، قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه تم عقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين للعمل على حل المشكلات التي تواجههم وتوفير فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن الفنان أحمد عبدالوارث قد أبلغها بوصوله إلى العمل الدرامي الهادف لتغيير ثقافة الشباب تجاه العمل.


وكشف مدير جمعية مستثمري 6 أكتوبر، محمد جنيدي، أن لديه فرصة لتشغيل 10 آلاف شاب من حملة الدبلومات الصناعية والتجارية في أحد المصانع الكائنة بالسادس من أكتوبر، وذلك بعد إعدادهم بشكل جيد لفرص العمل وتدريبهم على متطلباتها.


وفي هذا السياق، شدد وزير الشباب على التنسيق مع مدير جمعية المستثمرين والعمل على استضافة الشباب الذي سيلتحق بفرص العمل المعلنة لديهم وإقامة دوراتهم التدريبية بها.


ومن جهتها، قالت ناهد عشري إن لديها قاعدة بيانات تضم 20 ألف شاب من حملة الدبلومات الصناعية والتجارية في حاجة لفرص العمل، وسيتم إرسال بياناتهم فورا إلى جمعية مستثمري 6 أكتوبر لإلحاقهم بفرص العمل المتاحة.