التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

خاص| روسيا تؤيد دعوة السيسي لتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة

أعلن مبعوث الرئيس الروسي لشئون الشرق الأوسط "ميخائيل بجدانوف" ، تأييد موسكو لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب، مؤكدا على أن بلاده ترحب بكافة الجهود العربية التي تأتي مظلة الجامعة العربية. 
    
وقال بجدانوف في تصريحات لموقع "دوت مصر"، عقب لقاءه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ردا على سؤال، حول دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل قوة للدفاع العربي المشترك ورؤية الجانب الروسي  قال :" نحن دائماً نؤيد كل الجهود المبذولة لبلورة الواقف المشتركة العربية تحت مظلة الجامعة العربية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وغيرها من الامور المتعلقة بالشئون الاقتصادية والاجتماعية لأننا دائماً مع وحدة مواقف أصدقائنا العرب".
    
وأضاف:" مسألة القوة العربية المشتركة هذا شأن أصدقائنا العرب إذا هم يرونه مناسب فلن تكون لدينا أيه ملاحظات، ونحن نؤيد كل هذه الجهود".


وأوضح بجدانوف أنه بحث خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية  كافة الموضوعات المتعلقة بالوضع العربي الراهن وكافة الملفات العربية خاصة فيما يتعلق بالوضع في سوريا، ليبيا، واليمن.


وأضاف  بجدانوف في تصريحاته :" التقينا الدكتور نبيل العربي، وجرى بحث مختلف الموضوعات المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط، ونحن نسعى دائماً للتواصل مع الجامعة العربية من أجل تبادل الأفكار والآراء خاصة في هذا الظرف القاسي للمنطقة ولأصدقائنا العرب في مختلف البلدان العربية".


وأشاد بجدانوف بجهود الأمين العام للجامعة العربية، ورؤاه حول الوضع العربي الراهن، لافتا إلى أن روسيا تأخذ بكافة آراءه وتحليلاته، ونصائحه خلال مواقفها، وتواصلاتها الثنائية مع الدول العربية، وكذلك في مجلس الأمن وخلال بحث القضايا المطروحة خاصة في، ما يتعلق بتطورات الأوضاع في ليبيا، اليمن، سوريا والعراق ، وكذلك الهموم المشتركة المتعلقة بمكافحة الإرهاب ، وتهديد تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية .