التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

بكار: صناعة الإرهاب مربحة.. وداعش بلا أدبيات

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن صناعة الإرهاب مربحة، فهي ليست أفكار فقط، مشيرا أن هناك من يمد داعش بالدعم اللوجستى في العراق وسوريا وليبيا، وهناك من يوفر الغطاء، ويشتري منه البترول، وهناك من يعطيه أحدث الأسلحة ويدرب عناصره.

وأضاف، في بيان له، الاثنين، أن تنظيم داعش بلا أدبيات بعتمد على الإبهار البصري، لافتًا إلى أن كثيراً ممن انضم إلي داعش لم يقرأ كتاباً واحداً فى العلوم الشرعية.

وأشار بكار إلى أن وجود الدعوة السلفية بمصر، عامل مناوئ لداعش فهي أخطر شيء علي فكرة "داعش"، مؤكدا أن قيادات حزب النور والدعوة السلفية، تلقت من داعش تهديات صريحة بالقتل، على شبكات التواصل الاجتماعي وغيره.

وشدد بكار، أن المواجهة الفكرية لتنظيم داعش الإرهابي، ستمنع انضمام شباب جدد للتنظيم، لافتًا إلى أن أحد أسباب انضمام الشباب له هو حب المغامرة والشعارات التى يستخدمها داعش فى استقطابهم.

وأوضح بكار،أن الأداء الاعلامى لـ "داعش" هو الذى جذب الشباب إليه، وليس الأداء التنظيمي على الأرض، مشددا على أهمية المواجهة الفكرية للإرهاب وتوضيح صحيح الدين.

وألمح بكار، إلى أن المراجعات التى حدثت فى السجون لرموز العنف فى فترة الثمانينات والتسيعنات، أثمرت بسبب اعتمادها على المناقشات العلمية.