التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

الملك سلمان يأمر بتوفير منزل للخالدي

أمر العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتأمين منزل القنصل السعودي في عدن، عبدالله بن محمد الخالدي، وعائلته، بحسب صحيفة الرياض، اليوم الإثنين.


وكان الخالدي قد عاد إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن كان مختطفا في اليمن، بواسطة تنظيم القاعدة، منذ  نيسان/ أبريل 2012، وقد أفلت من قبضة القاعدة بعد 3 سنوات من الاحتجاز، بسبب جهود مكثفة بذلتها السعودية من أجل تحريره.


وذكر المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أن القنصل السعودي بمدينة عدن، عبد الله بن محمد الخالدي، تعرض للاختطاف أثناء ممارسته مهامه الوظيفية، في منح المواطنين اليمنيين تأشيرات دخول المملكة، للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها.


وكانت الاستخبارات السعودية، قد أعلنت اليوم الإثنين، الإفراج عن الخالدي بعد سلسلة تفاوضات إذ عاد إلى الأراضي السعودية، بعد 3 أعوام من اختطافه من قبل تنظيم القاعدة في اليمن، المعروف باسم "أنصار الشريعة".


وجاء في بيان وزارة الداخلية، أنه وصل إلى أرض الوطن القنصل السعودي في عدن، عبدالله محمد خليفة الخالدي، الذي سبق أن اُختطف من أمام منزله بحي المنصورة في عدن، وهو في طريقه إلى مكتبه صباح يوم 28 مارس/آذار 2012. وفيما بين 2012 و2015 هناك 3 فيديوهات ظهر فيها الخالدي بهيئات مختلفة، كان يبثها مكتب الملاحم الإعلامي التابع للقاعدة.