التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الجبوري: سنلقي بـ "داعش" خارج تكريت خلال 24 ساعة‎

قال محافظ صلاح الدين، رائد الجبوري، إن الحملة العسكرية للقوات العراقية ضد "داعش" ستسفر عن طردهم خارج مدينة تكريت خلال أقل من 24 ساعة.


وأضاف الجبوري، خلال اتصال هاتفي لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن عمليات القوات العراقية ضد مواقع "داعش"، مازالت مستمرة حتى اللحظة، من خلال متطوعي العشائر، وبمساعدة غطاء جوي من الطيران العراقي، مؤكدا أن التنظيم تكبد خسائر فادحة سيتم الإعلان عنها تفصيلا، لكنها تضمنت عشرات القتلى والجرحى، وخسائر إستراتيجية ضد معاقل التنظيم.


وتابع الجبوري، أن القوات تمكنت من السيطرة على المنطقة العسكرية الأولى لداعش، في محافظة صلاح الدين، المحاذية لمدينة الجلان، كما تمكنت من قصف عدة مواقع لرجال التنظيم كانوا يستخدمونها كمخازن للأسلحة.


وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن أمس الأحد، عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير مدينة تكريت، في خطوة كبيرة ضمن حملة لاستعادة مساحة كبيرة من الأرض في شمال العراق يسيطر عليها التنظيم.


وحول الأوضاع المعيشية لسكان محافظة صلاح الدين، ذكر الجبوري، أن السكان يعانون أوضاع معيشية صعبة من نقص في الخدمات الطبية والغذائية والمرافق، مشيرا إلى أن التنظيم قد دمر مظاهر الحياة في المحافظة، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية حددت أهداف دقيقة لضرب تنظيم داعش، حتى لا يصاب مدني عراقي واحد بأى ضرر.


ويسيطر مقاتلو "داعش" في صلاح الدين، على عدة معاقل، من بينها تكريت مسقط رأس الرئيس السابق، صدام حسين، ومدن أخرى تقع على نهر دجلة.


وكانت قوات الجيش العراقي قد شنت هجوما تدعمها فصائل شيعية على معاقل تنظيم "داعش" شمالي بغداد، في بداية حملة ترمي إلى إخراج التنظيم من محافظة صلاح الدين التي تسكنها أغلبية سنية.