التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: عايز شارع الهرم يبرق إحنا داخلين على مؤتمر اقتصادي

تفقد محافظ الجيزة خالد زكريا العادلي اليوم، الإثنين، مشروع توسعة طريق المنصورية، من شارع الهرم وحتى كوبرى البرنسيسة، لحل مشاكل التكدس المروري، بأحياء الهرم والعمرانية.


وأكد العادلي، في بيان اليوم الإثنين، ضرورة رفع كفاءة ونظافة شارع الهرم لأهميته السياحية، قائلا "عايز شارع الهرم يبرق إحنا داخلين على مؤتمر اقتصادي وممكن ضيوف يزوروا أهرامات الجيزة".


وشدد على رؤساء الأحياء إزالة ورفع الأتربة، والنظافة اليومية، من خلال ثلاث ورديات، وإزالة اللافتات والملصقات التي تشوه المظهر العام، وإصلاح وترميم الأرصفة والبلدورات.


وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق، قبل تنفيذ أي أعمال تطوير بشارع الهرم، حتى لا يتم تكسيرها مع بدء أعمال الحفر بالخط الرابع للمترو.


 وطالب العادلي الشركات المنفذة لمشروع توسعة المنصورية بوضع سواتر على الموقع، وتوفير طرق بديلة حتى يتم الانتهاء من المشروع، مكلفا رئيس حي الهرم برفع مخلفات المباني ونظافة الموقع.


وتفقد المحافظ مركز الترميم بالمتحف الكبير، وشارع أبو الهول السياحي، وطريق ترعة المنصورية، وأعمال التوسعة التى تمت بشارع فيصل، مطالبا بإلزام السيارات بالوقوف صفا واحدا موازيا للرصيف ورفع أي سيارات مخالفة.


كما كلف رئيس الإدارة المركزية للري والصرف بالجيزة بتطهير الترعة من المخلفات، ورفعها خلال 48 ساعة.