التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تبدأ تقديم وجبات جاهزة لمرضى 15 مستشفى بالأسكندرية

بدأت مديرية الشؤون الصحية بالأسكندرية، بداية من الشهر الجاري، في تقديم خدمة متميزة تتمثل في توزيع وجبات فندقية مغلفة على مرضى 15 مستشفى والعاملين فيها.


وتعاقدت المديرية، مع إحدى الشركات المتخصصة، على توريد الوجبات الجاهزة، بحيث تقوم الشركة بإعداد الوجبات وطهيها، عن طريق طهاة متخصصين، وتتولى تغليفها وتقديمها عن طريق مضيفين ومضيفات تابعين للشركة، بينما تتولى المستشفيات الرقابة على الأغذية المقدمة من حيث مطابقتها للمعايير والمواصفات والكميات.


وقال وكيل وزارة الصحة بالأسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، اليوم الإثنين، إن "نظام توزيع الوجبات المغلفة يهدف أساسًا إلى تحقيق رضاء المرضى والعاملين عن طريق توفير وجبات معدة ومقدمة بمستوى لائق ومطابقة للاحتياجات الغذائية وبالكميات الكافية ، علاوة على ما يحققه ذلك من مردود اقتصادي نتيجة الوفر الناتج عن تقليل هدر مكونات الأغذية، وتوفير تكاليف صيانة وتجهيز المطابخ وأدوات الطعام، وتوفير العمالة لإعادة استخدامها في مهام أخرى داخل المستشفى لسد العجز في العمالة".


يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة أثارت جدلًا واسعًا، حيث يظهر فيها أحد المرضى، بمستشفى معهد البحوث الطبية، التابعة لجامعة الأسكندرية، وأمامه وجبة غذائية، تحتوي على قطعة لحم نيئة مليئة بالدماء، قدمتها له المستشفى ليتناولها.