التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

محافظة القاهرة تبدأ إعادة تخطيط "مثلث ماسبيرو"

أعلن محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفي سعيد، إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، تنفيذا لموافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب.


وبحسب بيان له، اليوم الإثنين، دعا محافظ القاهرة ملاك وشاغلي العقارات الواقعة في المنطقة للتقدم إلي لجنة الحصر التي شكلتها المحافظة في حي بولاق بشارع القصر العيني، وبحوزتهم المستندات الدالة علي الملكية، والتي تثبت اقامتهم في المنطقة، حتى تتمكن اللجان المشكلة من إعداد كشوف الحصر، شاملة الملاك والحائزين للوحدات السكنية، وتحديد أنسب الحلول لتوزيع الملكيات، وتحديد التعويضات، والبدء في تنفيذ أعمال التطوير.


وأضاف محافظ القاهرة أأنه تم تقسيم المثلث إلى 4 مناطق، وتضم المنطقة الأولى الجزء المحصور بين شارعي الجلاء و26 يوليو من خلف القنصلية الإيطالية، إلى منطقة وابور الثلج، وتضم حوالي 30 شارعا فرعيا، حيث يتقدم أصحابها بمستنداتهم اعتبارا من اليوم  2 مارس وحتى 8 مارس.


وتابع "فور انتهاء حصر المرحلة الأولى سيليها حصر أصحاب المناطق الثلاث الأخرى، طبقا للجدول المعلن في الحي، لينتهي الحصر في 2 إبريل المقبل".