التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

"الدفاع": ضبط 3 سيارات محملة بمتفجرات في رفح

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، من اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق على الشريط الحدودي برفح، وتدمير 3 عربة ربع  نقل بدون لوحات معدنية معدة للتفجير عن بعد ومحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار.


وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع إن عناصر الجيش الثالث الميداني نجحت في ضبط 4 فلوكة صيد محملة بكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 6.6 طن بمنطقة أبو رديس والقبض على 5 من الخارجين على القانون، وضبط عربة نقل محملة بقرابة نصف طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي.


وفي المنطقه الغربية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط سيارتين بدون لوحات معدنية محملتين بقرابة 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقتي سيوة والسلوم، والقبض 2 من المهربين بمنطقة مطروح وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من الطلقات و2 تليفون للاتصال بالقمر الصناعي ومبالغ مالية كبيرة.


أما في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط عربة بدون لوحات معدنية بمنطقة العلاقي عثر بداخلها على جهاز كشف عن المعادن وكمية من طلقات الخرطوش، وضبط 4 سيارات نصف نقل محملة بكمية كبيرة من المواد الغذائية المدعمة بمنطقتي الشلاتين والبويطي.