التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

في "اليوم المفتوح".. محافظ الأقصر يستمع لشكاوى أهالي إسنا

اجتمع محافظ الأقصر محمد سيد بدر، اليوم الإثنين، بعدد من المواطنين بقاعة مجلس مدينة إسنا جنوب المحافظة، للاستماع إلى مشاكلهم، بحضور وكلاء الوزراء مثل: "الزراعة، والتموين، والشباب والرياضة، والري"، وكافة الإدارات المختلفة بالمحافظة.


ويتبع محافظ الأقصر نظام "اليوم المفتوح"، الذي يتم عقده أسبوعيا بديوان عام المحافظة، حيث بدأ المواطنون بعرض مشاكلهم، ويقوم بعدها وكيل الوزراء المختص بالرد عليها وعرض الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن في تلك المشاكل.


وأعلن المحافظ، خلال اللقاء، إنه سيتم توزيع 13 وحدة سكنية على الحالات الإنسانية بقرى ومراكز المحافظة، بعد إجراء قرعة لتحديد مستحقي تلك الوحدات دون تدخل المحافظة في الاختيار، مشيرا إلى أنه تم رصد 10 ملايين جنيه سيتم استثمارها في إقامة مشروعات، خاصة أن المحافظة بحاجة إلى مشروعات بعد توقف حركة السياحة بها من ناحية، ومن ناحية أخرى أن العمل الحكومي أصبح من الصعب الحصول عليه.


وأعطى "بدر"، قرارات الموافقة بحل بعض المشاكل التي تم عرضها، والتي كان منها تعطيل قرار وقف بعض الشباب بالعمل بإدارة الشباب والرياضة بالأقصر، مؤكدا أنه سيتم تثبيت العمالة المؤقتة بمختلف إدارات المحافظة قريبا، وأنه أرسل طلبا إلى وزارة المالية لصرف رواتبهم المتأخرة.