التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

السجن لـ96 آسيويا لإنشائهم شبكة اتصالات غير مرخصة بالإسكندرية

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، أحكاما بالسجن ضد 96 تايوانيا وصينيا؛ لإدانتهم بتمرير مكالمات دولية، عن طريق شبكة غير مرخصة.
 
عقدت المحكمة جلستها، برئاسة المستشار أحمد سمير سلام، وعضوية كلا من المستشار تامر سليم والمستشار محمد الزفتاوي والمستشار محمد طلعت غنيم. 

شمل قرار المحكمة، الحبس ضد متهمين اثنين تايوانيي الجنسية لمدة 5 سنوات مع الشغل، وغرامة 500 ألف جنيه لكل منهم، والحبس لـ94 تايوانيا وصينيا  لمدة سنتين مع الشغل، وغرامة 100 ألف جنيه لكلا منهم.
 
وقضت المحكمة بإلزام جميع المتهمين بسداد مبلغ 19 مليون و500 ألف جنيه كتعويض، فيما قبلت المحكمة الدعوى المدنية المرفوعة من الشركة المصرية للاتصالات، وألزمت المتهمين بسداد مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
 
كانت الشرطة قد رصدت بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني والمخابرات، 96 شخصا آسيويا تخصصوا في وضع أجهزة مخصصة لتمرير المكالمات الدولية دون ترخيص أو موافقة جهات الأمن والجهات المختصة.
 
وكشفت التحريات أن المتهمين يستخدمون الفيلات لمزاولة نشاطهم الإجرامي، المخالف للقانون، عبر تمرير المكالمات الدولية، مع تحصيل مقابل تلك المكالمات، بطرقهم من خلال مواقع الإنترنت، بما يضر بالاقتصاد القومي، والتسبب في خسائر مادية فادحة لشركات الاتصالات المصرية. 

واستهدفت قوة أمنية ضمت أجهزة البحث الجنائي والأمن الوطني والمخابرات العامة، وشرطة الاتصالات، 8 مواقع للأسيويين، عبارة عن فيلات بدوائر أقسام، ''أول العامرية، ثاني العامرية، وبرج العرب،  تستخدم في تمرير المكالمات.
 
وشملت المضبوطات، 48 هاتفا محمولا، 8 أجهزة لاسلكية ماركة موتورلا، 29 جواز سفر، منهم 21 صينيا، 8 تايوانيين، 23 جهاز تمرير مكالمات #### VIOP ####، سلسلة ذهب، خاتم ذهب، 8 أجهزة لاب توب، طابعتي أوراق، 15 جهاز راوتر نت''، كما تم استهداف  فيلا بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وضبط بداخلها 3 أشخاص ( صينيين، وتايلانديين)، بحوزتهم عدد 10 أجهزة لاب توب، 8 أجهزة راوتر، 17 هاتفا محمولا، 3 طابعات".
 
وضبط فيلا بمنطقة برج العرب الجديدة، بداخلها 26 شخصا منهم 9 فتيات من جنسيات "صينية، تايلاندية"، وبحوزتهم 24 كابينة اتصالات، و 24 هاتف أرضي، 4 أجهزة لاب توب، 17 هاتفا محمولا، 6 أجهزة راوتر''، وفيلا كائنة بمنطقة كينج مريوط، وضبط بها 24 شخصا، منهم 4 فتيات صينيات وتايلانديات، بحوزتهم مجموعة من الأجهزة.
 
كما داهمت الشرطة فيلا أخرى بمنطقة كينج مريوط، ووجدت بداخلها 9 أشخاص " صينيين، تايلنديين"، وبحوزتهم عملات نقدية "دولار أمريكي، ين ياباني، جنيه مصري"، ومجموعة من أجهزة اللاب توب''، بالإضافة إلى ''فيلا كائنة بمنطقة كينج مريوط ، وضبط بداخلها مجموعة من الأجهزة اللاسلكية، ومجموعة من أجهزة التسجيل صغيرة الحجم، مجموعة من أجهزة الراوتر''.
 
كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط '' فيلا كائنة بمنطقة الهوارية، وضبط بداخلها "59 هاتفا أرضيا، 58 جهاز راوتر، مجموعة من أجهزة #### mp4 #### ولوحات المفاتيح صغيرة الحجم''، علاوة على ضبط ' مخزن بمنطقة الكيلو 10.5 بطريق برج العرب، وضبط بداخله 70 هاتفا أرضيا ، 65 جهاز راوتر، وكمية كبيرة من الطابعات وأجهزة اللاسلكي''.