التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:18 م , بتوقيت القاهرة

لليوم الثاني.. طلاب آداب "عين شمس" يتظاهرون بساحة الكلية

يواصل العشرات من طلاب الفرق الأولى بمختلف الأقسام بكلية الآداب جامعة عين شمس وقفاتهم الاحتجاجية بساحة الكلية، وذلك لليوم الثانى على التوالي، اعتراضا على رسوب عدد كبير منهم فى مختلف الفرق بعد إعلان نتيجة منتصف العام، واعتراضا على نظام الساعات المعتمدة.


وردد الطلاب خلال وقفتهم بساحة الكلية عدة هتافات منها،" يسقط يسقط كل عميد، التعليم سبوبة، هما سافروا فرنسا وكندا وإحنا لبسنا ساعات معتمدة، حسبنا الله ونعم الوكيل"، ورفع الطلاب لافتا منها،" إحنا مش إخوان ولا إرهاب، لا للساعات المعتمدة، لية عايزين يسقطونا، عميد الجامعة ورئيس الجامعة باطل، يسقط يسقط استغلال الجامعة.


جدير بالذكر أن أعداد كبيرة من طلاب الفرق الأولى بمختلف الأقسام رسبت إلى جانب إلغاء درجات الرأفة فى ظل تطبيق نظام الساعات المعتمدة الذى لا يفهمة عدد كبير من الطلاب ويهدف إلى التربح وتحصيل مبالغ مالية من الطلاب.


ويشار إلى أن عدد الطلاب الناجحين بقسم الآثار الاسلامي 12 طالبا من بين 170 طالبا، و11 طالبا من 420 طالبا بقسم التاريخ، وهذه النسب متكررة فى مختلف الأقسام، مؤكدين رفضهم لنظام الساعات المعتمدة، لافتين إلى أن إدارة الكلية لم تتواصل مع الطلاب حتى الآن.