التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

الجزائر تحتضن اجتماعا لدول جوار ليبيا الأسبوع المقبل

أعلنت الجزائر، عقد اجتماع لدول جوار ليبيا الأسبوع المقبل، لبحث الأزمة دون أن تكشف تفاصيل مكان ومضمون الاجتماع.


وصرح الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل، الأحد، عقب لقائه المبعوث الخاص الإيطالي لدى ليبيا غريمادلي بوتشينو بالجزائر، أنّه سيتم عقد اجتماعات ثنائية أخرى مع الشريك الإيطالي وكذا اجتماع آخر مع دول الجوار قد يُعقد الأسبوع المقبل.


وتابع مساهل في تصريح للصحفيين أن "الجزائر وإيطاليا تتقاسمان نفس الرؤية فيما يخص المسألة الليبية، فالبلدان يدعمان حلا سياسيا يُرضي جميع الأطراف الليبية، ويجب تجسيد هذا الحل في إطار حكومة وطنية في ظل السلامة الترابية والوحدة الوطنية".


وأشار الوزير الجزائري بحسب بوابة "الوسط" الليبية، إلى أن هناك نقطة توافق أخرى مع إيطاليا تتعلق بمكافحة الإرهاب، معتبرا في هذا السياق أن البلدين معنيان بالتهديدات الإرهابية التي تمس ليبيا والدول المجاورة. وأوضح مساهل أن الجزائر "ستظل تدعم جهود الممثل الخاص ورئيس البعثة الأممية في ليبيا برناردينو ليون".


من جهته، صرح المبعوث الخاص لليببا أن ايطاليا والجزائر "تتقاربان" حول المسألة الليبية "نحن لصالح الوحدة والسلامة الترابية والسلم في ليبيا في إطار حل سياسي وعليه فنحن ندعم بعزم وقناعة جهود منظمة الأمم المتحدة وبرنادينو ليون، كما نثمن الانضباط والمثابرة في عمله الصعب جدا".