التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:49 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: ترتيب أولويات التعاون مع الصين وفقا لاحتياجات التنمية

وجه رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، بضرورة ترتيب أولويات التعاون المقترحة مع الجانب الصيني وفقا للاحتياجات التنموية المصرية، وفي ضوء مقترحات التمويل المعروضة من بكين.


وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، أن محلب ترأس اجتماعا لـ"وحدة الصين"، بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، بحضور وزراء التعاون الدولي (مقرر الوحدة)، والتجارة والصناعة، والبترول، والصحة، والكهرباء، والنقل، وممثلين عن عدد من الوزارات والهيئات المصرية.


وأكد القاويش أن محلب أشار إلى أهمية هذا الاجتماع في ضوء الإعداد الجاري للزيارات الرسمية الصينية إلى مصر، ومن بينها مشاركة وزير التجارة الصيني، في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى الصين.


وخلال الاجتماع تم استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين  خلال المرحلة المقبلة، في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتصنيع والاستثمار الصيني المباشر في مصر.


وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على توجيه دعوة لوفد من المسؤولين والخبراء الصينيين للاتفاق على المشروعات التي سيتم طرحها على الجانب الصيني خلال زيارة وزير التجارة للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ.