التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:08 م , بتوقيت القاهرة

ثنائية الفقر والجهل: بين كلب الأهرام والطفل الرضيع

انتشر فيديو جديد على موقع "فيس بوك"، عن مواطن يلقي كلبا من فوق سطح إحدى البنايات، وحتى الآن غير معروف ظروف أو أسباب الفيديو، لكنه لاقى استهجانا واسعا بين مختلف المعلقيين عليه، أو المشاركين للفيديو بين الأصدقاء، معظم التعليقات، التي أتت سلبية تمامًا، أغلبها أشتمل على "في إيه؟ ، ليه كده !!، وحرام عليكم" . 


 


 


 



يذكر أن فيديو ذبح قلب الأهرام، الذي حرك مشاعر طيف واسع من طبقات المجتمع المصري، ساهم بشكل كبير في تسليط الضوء، على حقوق الحيوان في مصر، للحد الذي دفع أجهزة الدولة إلى التحرك، لضبط الجناة، وكذلك تظاهر عدد ممن أذاهم مشاهد فيديو.، وهي  الوقفة التى صرحت بها وزارة الداخلية.





المثير للاهتمام ، كان مشهد اقتحام مظاهرة "كلب" الأهرام، من جانب سيدة مصرية، اشتبكت بالحديث مع المدافعين عن حقوق "كلب" الأهرام، مما لفت لها الأنظار، في الفيديو، توجه نداء إلى "وزير الصحة" بسبب مرض طفلها، الذي (وفقا لحديثها) لا تعلم علته، وذلك من منطلق عبرت عنه بلغة بسيطة: "الكلب روح وده برضك روح".



بساطة ولغة المرأة التي تبدو من لهجتها أنها غير قاهرية، لفتت إلى معاناتها أنظار مرتادي عوالم السوشيال ميديا، الذي قاموا بنشر الفيديو الخاص بها، مطالبين الدولة ومسؤوليها، وبالأخص رئيس الوزراء، وكل من أزعجهم مشاهد فيديو ذبح كلب الأهرام، أن يعيروها بعض الاهتمام، بذات المنطلق الذي تحدثت به : "الطفل ده برضه روح".