التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

عائلة "ذباح داعش" تحت المراقبة الكويتية

يخضع بعض أفراد أسرة "ذباح داعش" العراقي، البريطاني الجنسية محمد أموازي، المعروف باسم "جون الجهادي"، للمراقبة الأمنية، واتخذت أجهزة الأمن الكويتية المختصة الإجراءات اللازمة من رصد ومراقبة على مدار الساعة.

وقال مصدر أمني بحسب صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأحد، إن بعض أفراد أسرة أموازي، وهم يحملون أيضا الجنسية البريطانية، يعملون في الكويت.

وأضاف المصدر أن أموازي زار الكويت مرات عدة، آخرها في 18 يناير 2010، قادما من الإمارات، وبقي حتى 26 أبريل 2010، وكان يدخل الكويت – عادة - مستغلا حق حمله الجوازات البريطانية في الحصول على تأشيرة.

وأوضح المصدر أن أسرة أموازي استبعدت من كشوف الجنسية، نظرا لوجود علامات سوداء في ملفها الأمني، ومنها التعاون مع النظام العراقي في أثناء الغزو الصدامي.

واستنادا إلى المصدر الرفيع فإن أجهزة الأمن تقوم بواجباتها على أكمل وجه، لحفظ أمن الكويت، وحذر مجددا من خطر الإشاعات على استقرار المجتمع الكويتي، الذي أكد أنه مجتمع متماسك، ولاء أبنائه للوطن.

وقال المصدر إن سلطات أمن المطار منعت أموازي من دخول البلاد عام 2011، وذلك بعدما أظهرت التحقيقات المشتركة بين الكويت وبريطانيا أن اسمه ورد في اتصالات تفجيرات لندن عام 2011.