التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

"جانسن مصر": طرح "أوليسيو" بديلا لـ"الإنترفيون" خلال شهر

قال مدير الفريق الطبي لعقار "أوليسيو" بشركة "جانسن" شريف عبد الجواد، إن الشركة تقوم حاليا باستكمال الدراسات والأبحاث على العقار البديل القادم لحقن الإنترفيون "أولسيو" .


وأكد  عبد الجواد في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن شركة "جانسن" مصر التابعة لـ"جونسون آند جونسون" المتخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة الطبية والأدوية، تسعى حاليا لخروج العقار إلى السوق المصري في فترة لن تتجاوز شهر.


وأشار إلى أن جميع مكونات العقار الجديد الذي سيساعد مرضى فيروس سي على الاستغناء عن حقن الإنترفيون ،سيتم استيرادها من الخارج وذلك لضمان جودتها.


وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة الفيروسات الكبدية الدكتور يحيى الشاذلي أن شركة "جانسن" مصر هي الشركة المسؤولة عن طرح العقار في السوق، ومازال يتم التفاوض على السعر الذي يتم طرح العبوة به في السوق.


يذكر أن رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، وحيد دوس، أكد في بيان سابق أن الوزارة انتهت من إجراءات تسجيل عقار "أوليسيو"، الذي سيتم استخدامه فى علاج "فيرس سي" بديلا عن "إنترفيرون" في مراكز الكبد التابعة للوزارة، موضحا أنه تم تسعير العقار للمستورد بـ9700 جنيه، وذلك على أن يتم توريده لمراكز الكبد بسعر 250 دولارا.