التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

ائتلاف دعم "تحيا مصر" يشيد بزيارة السيسي للسعودية‎

قال الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر،  طارق محمود، إن زيارة الرئيس السيسي إلى السعودية تأتي في مرحلة بالغة الخطورة تمر بها الدول العربية والدولية، في ظل التهديدات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن العربي في الفترة الحالية، من خلال التنظيمات المتطرفة والمؤامرات التي تحاك لتفتيت الوطن العربي . 


وأضاف "محمود"، في بيان له، اليوم الأحد، أن المحادثات ستتطرق إلى المؤتمر الاقتصادي والتعاون بين البلدين، وأن السعودية شريكا لمصر في التحديات التي تواجهها الأمة العربية، وبينهما روابط وجذور تاريخية تحتم عليهم مواجهة الأزمات التي تمر بها الأمة العربية.


وأستطرد أن الرئيس السيسي أشاد بالموقف الداعم من السعودية ودول الخليج لمصر من الناحية المعنوية والأدبية والسياسية، وأن دول الخليج تصدت للتسريبات المفبركة التي كان الغرض منها الوقيعة بين الشعوب العربية، مؤكدا أن دعم السعودية ودول الخليج لمصر في المرحلة السابقة كان  له أثرا إيجابيا، ما ساعد مصر على تجاوز الكثير من الأزمات خلال الفترات السابقة.


وتوقع طارق محمود، أن تلك الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي للسعودية ستكون بمثابة حجر الأساس لإقامة قوى عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب أو التهديدات الخارجية.