التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: انتهاء ترفيق المنطقة الاستثمارية بأبي رواش 2016

أعلن محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي، أنه سيتم الانتهاء من أعمال ترفيق بالمنطقة الصناعية بأبي رواش منتصف العام المقبل، لافتا إلى أن المحافظة تتبنى خطة لتطوير المنطقة بمشاركة المستثمرين وأصحاب الشركات والمصانع بهدف جذب المزيد من الاستثمارات بالمنطقة والتي تقع في موقع متميز.


وحذر الدكتور خالد زكريا العادلى أصحاب المصانع بالمنطقة من التعدى على أملاك الدولة، وأكد أن المحافظة تملك العديد من المواقع والتي تصلح للاستثمار بها، مؤكداً: "سنعمل على تشجيع الاستثمار في الجيزة".


وجاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ، اليوم الأحد، لعدد من المشروعات التابعة للمحافظة، شملت المنطقة الصناعية بأبي رواش والتي تقع عند علامة الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، والمنطقة الاستثمارية الواقعة بدءاً من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوي.


كما زار المحافظ سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ6 أكتوبر، والتقى بالعاملين بالأجهزة التنفيذية لهذه المشروعات، واستمع إلى أسلوب العمل بها.


واستعرض محافظ الجيزة مراحل العمل بمشروع توصيل المرافق للمنطقة الصناعية والاستثمارية بتكلفة 219 مليون جنيه حيث بدأ العمل بالمشروع منذ شهور، من المقرر الانتهاء منه منتصف العام المقبل، وطالب الشركة المنفذة بسرعة إنجاز الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، وأن يكون التسليم جزئيا ومرحليا حتى يشعر المستثمر والمواطن بإنجازات تتحقق على الأرض، وكلف اللواء أحمد القاضي برفع كفاءة الطرق بالمنطقة الصناعية ورفع الإشغالات والأتربة.


ورافق المحافظ نائب المحافظ، اللواء أسامة شمعة، ورئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية، اللواء أحمد القاضي، ونائب رئيس الجهاز، سحر توفيق، ورئيس جهاز المتابعة الميدانية، أيمن عتريس.