التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

مصر الخير: أكبر تحدي أمامنا هو التمويل المادي

قالت مدير الابتكار وريادة الأعمال بمؤسسة مصر الخير سالي متولى، إن أهم المشروعات التي تقوم بها المؤسسة حاليا  هو مشروع المسح الجغرافي للقرى الأكثر احتياجا، ومشروع "التمكين"، وهو توفير فرص للأطفال الفقراء للتعليم المناسب لظروفهم الاجتماعية والجغرافية، موضحة إنه تم بناء 826 مدرسة لهؤلاء الأطفال.


وأضافت متولي في بيان اليوم، أن أكبر تحدي يواجه المؤسسة في تنفيذ أهدافها التمويل المادي، حيث أن معظم هذه المشروعات تعتمدعلى التبرعات، مناشدة رجال الأعمال ببعض الدعم لعملهم.


وأوضحت أن مؤسسة مصرالخيرتمتلك تجربة رائدة في تربية الجاموس المصري وتلقيحه، ولديها مزارع لتربية الجاموس، منها مزرعة في أسيوط تضم نحو 5 آلاف رأس جاموس، ومزرعة بالوادي الجديد تضم 3 آلاف، ويعد مشروع الماشية مشروعا قوميا يساهم في سد الفجوة بين إنتاج اللحوم والاستهلاك المتزايد ويحد من عمليات الاستيراد سواءً لرؤس الماشية أواللحوم المذبوحة.


وأكدت متولي أن المؤسسة تقوم بتمويل المشروعات التى تساعدعلى الابتكاروتدعم أصحاب المشاريع المجتمعية، لكى ينفذوا مشروعاتهم على أرض الواقع، مع ضمان تحقيق دخلا ماديا مناسبا، "ولذلك نحاول أن نبحث إقامة العديد من الشراكات مع مختلف الجهات المعنية"، مؤكدة أن أصحاب ورواد الأعمال هما لعامل الأساسى في التغير بالمجتمع.