التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

التربية والتعليم: 70 مدرسة جاهزين للطرح وتجهيز 71 آخرين

تستعد وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة الحالية، لاتخاذ إجراءات الطرح لـ70 مدرسة جديدة من خلال الإعلان عنهم في جريدتين قوميتين، وأكدت الوزارة أنه جاري تجهيز 20 مدرسة آخرين للطرح في الفترة القادمة، وتسليم مستندات مدرسـتي الهيئـة للمجتمعـات العمـرانيـة، بمدينة السادات.


وأكد البيان الصادر عن الوزارة، صباح اليوم، أن وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، اعتمد تقريرا عن إنجاز الهيئة العامة للأبنية التعليمية، فيما يتعلق  بالتجهيزات النمطية، خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير، بداية من 22 فبراير، وحتى اليوم. وأشار التقرير إلى أنه قد تم تجهيز 15 مدرسة من المدارس المنشأة حديثا، وتزويدها بـ3000 تختة، كما تم تجهيز 16 مدرسة من المدارس القائمة، وتزويدها بـ955 تختة.


وفي سياق متصل، أوضح التقرير أنه جاري العمل على تنفيذ "مبادرة المليون تختة" من خلال تجهيز 14 مدرسة بعدد 2224 تختة، مما يساهم في تطوير التعليم الثانوي، وتجهيز 6 مدارس بـ578 تختة، مما يساهم في تطوير التعليم الأساسي.


واستكمل البيان أنه تم تسليم 9 مدراس تسليما ابتدائيا وهم: أبوم الغربية للتعليم الأساسي، محمد سليمان بركات للتعليم الأساسي، وحورية غزال الإعدادية بالبحيرة، الغار للتعليم الأساسي بالشرقية، سالمانة الابتدائية بشمال سيناء، شجر الدر التجريبية، وبني فارسكور الابتدائية بدمياط، فخر الدقهلية للغات بالدقهلية، جريس الإعدادية بالمنيا.


كما تم تسليم 10 مدراس تسليما نهائيا وهي: أبو حمص الصناعية بنين بالبحيرة، والعتوة القبلية للتعليم الأساسي بالغربية، وجمعية التوفيق بالإسماعيلية، وقطور الابتدائية المشتركة بالغربية، وعمر بن الخطاب الابتدائية بأسيوط، والرحما الابتدائية بأسوان، وأرض الإسكان الاجتماعي بحلوان بالقاهرة، ونجع حمادي التجريبية بقنا، ونجع الجبيل الابتدائية، ونجع الجامع الابتدائية بقنا .