التوقيت السبت، 31 أكتوبر 2020
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "أنتيكات القرن الـ19" في حديقة الأسماك

طاولات عريضة غطت المساحات الخضراء، تزينت بالأغطية الملونة والبالونات، وامتلأت بالتحف النادرة، التي عادت بمن حولها إلى أجواء القرن الـ 19.. هكذا كانت صورة حديقة الأسماك أمس السبت، عندما قرر مشروع "كايرو فلي ماركت" استئجارها ليقيم معرضا يجمع به الراغبين في بيع الأنتيكات وهواة شرائها.


جرامافونات، شرائط كاسيت، تليفونات، كاميرات، فازات، كتب وصور قديمة.. هي جزء من محتويات المعرض، الذي شارك فيه ما يقرب من 150 عارضا، ما بين أشخاص يمتلكون تحفا قديمة يريدون التخلص منها، وتجار الأنتيكات.



يقول مؤسس المشروع، طارق الأتربي، إن الفكرة بدأت منذ ثلاث سنوات، وهي تقوم على استئجار مكان مفتوح مثل حديقة الأسماك، وإقامة المعرض بهدف عرض المقتنيات النادرة، ويحقق ذلك استفادة للتجار وصانعي المشغولات اليدوية، لحصولهم على مكسب، ومن جهة أخرى يستفاد المشترون لأنهم لا يستطيعون إيجاد مثل هذه الأشياء في مكان آخر.


ويوضح الأتربى لـ"دوت مصر" أن السعر يحدده العارضون وليس فريق المشروع، لكن ينصحونهم بتوفير مجال لتقليل الأسعار بشكل مناسب، مؤكدا أن هدف المشروع هو جلب مكسب للعارضين، وبيع الأنتيكات لمن يقدرها ويحافظ عليها فقط، وهو ما جعل فئة بعينها هي المهتمة بهذا الشأن.


ويشير إلى أن فريق المشروع بدأ عمله بـ4 أشخاص، حتى وصل الآن إلى 15 شخصا، وجميعهم لديهم خبرة في مجال العلاقات العامة والتسويق.


لم تقتصر أهداف مشروع "كايرو فلي ماركت" إلى حد إقامة معارض لبيع وشراء التحف القديمة وحسب، لكن كانت التوعية بالأمراض إحدى أهدافه مع كل معرض ينظمه؛ فانتشر في المعرض فريق طبي يقوم بقياس ضغط الدم، والتوعية بأمراض القلب وأخطارها وطرق الوقاية منها.



ومن ناحيته عبر تاجر الأنتيكات بشارع المعز، عمرو زكي، عن سعادته بمشاركته في هذا المعرض، لأنه أتاح له الفرصة لعرض ما يقتنيه ويقوم ببيعه في متجره على نطاق أوسع.


توافد الزائرين على المعرض منذ افتتاحه الساعة العاشرة صباحا وحتى إغلاقه فى السابعة مساء، بوجوه مبتسمة، وحرص على شراء المعروضات، مؤكدين أنه من الأشياء الإيجابية أن يكون هناك معرض خاص بالأنتيكات، التي لا تجد اهتماما في الوقت الحالي رغم قيمتها الثمينة.