التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن: هناك نصف مليون تكفيري في العالم

أكد  العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أن تنظيم داعش يعتمد على تخويف الناس وبث الرعب في قلوبهم، مشيرا إلى أن "الترهيب والوحشية هو السلاح الرئيسي الذي تستخدمه هذه العصابة المجرمة".


أوضح العاهل الأردني، خلال حواه مع فضائية "CNN"  أن المصطلح الذي يزداد استخدامه في العربية "لوصف هؤلاء هو الخوارج، بمعنى الخارجين عن التعاليم الصحيحة للإسلام "ولو نظرتم إلى ما يمثلونه في الواقع في ديننا، تجدون أنهم من التكفيريين الذين لا يشكلون سوى واحد بالمئة من 1.5 مليار مسلم، وربما لا يتجاوز عدد التكفيريين  500 ألف من مجموع المسلمين في العالم، وهم حالة شاذة. وعليه، فإن تقسيم المسلمين إلى متطرفين ومعتدلين هو في الواقع أمر خاطئ تماما ويخدم هذه الجماعات".


وبين "الطريقة الوحشية التي أعدم بها بطلنا الشجاع معاذ الكساسبة قد صدمت العالم الإسلامي، وتحديدا الأردنيين وشعوب المنطقة، التي تعلم يقينا أن الإسلام بريء من كل هذا".


وفي رد على سؤال حول كيف ينبغي للغرب التعامل مع عصابة "داعش" قال ملك الأردن "يجب أن يكون هناك رد موحد. لقد قلت هذا مرارا للقادة في العالمين العربي والإسلامي والعالم بشكل عام. هذه حرب عالمية ثالثة ولكن بوسائل أخرى، معركة تستمر لأجيال وتتطلب منا أن نخوضها معا، إنها ليست معركة غربية، بل هي معركة الإسلام، يشارك فيها الجميع جنبا إلى جنب ضد هؤلاء الخوارج".