التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي مستشار الأمن القومي الروسي بعد عودته من السعودية

يلتقي مساء اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي "نيوكولاى باتروشيف" مستشار الأمن القومي الروسي إلى للقاهرة على هامش زيارة الأخير للقاهرة في رحلة تستمر يومين على رأس وفد رفيع المستوى.


وقال السفير علاء يوسف  المتحدث الرئاسي في بيان اليوم، إن دعوة مستشار الأمن القومي الروسي جاءت من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي، وتمثل خطوة لمتابعة نتائج زيارة الرئيس لروسيا الاتحادية وزيارة الرئيس الروسي مؤخرا لمصر.


ويتضمن جدول أعمال اللقاء وفق بيان الرئاسة إكمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسى والأمنى بين البلدين، كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.


وجدير بالذكر أن الوفد الروسي يضم  كامل هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلا عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.


ويشارك من الجانب المصرى كل من اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب والسفير خالد البقلى أمين عام مجلس الأمن القومي، إضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.