التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "داعش ليبيا" يتوعد حفتر

نشر المكتب الإعلامي لما يسمى بـ"ولاية طرابلس" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مقطعا مصورا يتوعد فيه اللواء خليفة حفتر، ويدعو الناس من كل البلاد المجاورة "تونس ومصر والسودان" إلى النفور والقتال مع التنظيم.



ويقول القيادي في التنظيم، أبو علي الجزراوي، خلال الفيديو إن المظاهرات خرجت بالآلاف والملايين، وتم البطش بها وقتل من فيها، ما يدل على فشل المظاهرات السلمية، وأنه لا بديل عن القتال من أجل تحكيم الشرع، قائلا: "والله ما أخذ بالقوة لن يرجع إلا بالقوة، لقد وجدنا ولله الحمد والمنة دولة إسلامية تحكم بما أنزل الله، تقارع أعداء الله، شديدة على أعداء الله، رحيمة على المسلمين".


وأضاف القيادي في تنظيم "داعش"، أنه عندما قام الليبيين بالحكم بكتاب الله، بعد نجاح ثورتهم، أنهالت عليهم المدافع والطائرات، والقنوات الإعلامية.



وعن القتال مع اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة، قال الجزراوي: "إن أسود التوحيد قد انبروا لهذا "الخبيث" الذي يسمونه حفتر، على حد وصفه، واتهمه بالعمل على دمار ليبيا، والحكم بأحكام طاغوتية وضعية تحاد الله ورسوله ولا يرضى بها الغيورين على دينهم".


ولا تتوفر أي معلومات عن الجزراوي الذي يعد هذا أول ظهور إعلامي له، إلا أنه من الممكن أن يكون من أهل السعودية، حيث أنه أشتهر عن أفراد تنظيم الدولة الإسلامية أنه يلقبون كل سعودي باسم الجزراوي.