التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

تونس.. تشكيل مجالس وزارية مصغرة بجميع المدن

أعلن رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، أنه سيتم عقد مجالس وزارية مصغرة بجميع مدن الجمهورية، وأن مجلسا وزاريا خاصا بمدينة جندوبة سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة للنظر في القضايا التنموية بالمدينة، وما خلفته الفيضانات الأخيرة وإقرار حلول عملية لهذه المسألة.


جاء ذلك خلال زيارة العمل التي قام بها رئيس الحكومة، اليوم السبت، إلى مدينة تطاوين القريبة من الحدود مع ليبيا، حيث زار المعبر الحدودي بمنطقة الذهيبة وتفقد الوحدات الأمنية والعسكرية والديوانة بهذا المعبر، مشيدا بجهودهم وجاهزيتهم للدفاع عن البلاد وحماية الحدود.


وأعلن الصيد - بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء - عن الشروع في إعادة تهيئة معبر الذهيبة وتجهيزه بمنظومة تكنولوجية عصرية بما ييسر عملية العبور ويحسن ظروف العمل فيه، وذلك بتكلفة 8 ملايين دينار تونسي، مشيرا إلى أن أعمال التهيئة ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل.


والتقى رئيس الحكومة أيضا، بممثلي أهالي الذهيبة ومكونات المجتمع المدني وأهالي جرحي الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة في بداية شهر فبراير الحالي، وفي مقدمتهم والد الشاب الذي توفى يوم 8 من هذا الشهر، خلال اندلاع الأحداث، وتركزت مطالب الأهالي بصفة خاصة حول دفع التنمية والنهوض بالإستثمار والتشغيل بالمدينة. وتعهد الصيد بمواصلة التحقيق في هذه الأحداث، والكشف عن حقيقة الظروف التي أحاطت بها.