التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

عناصر إرهابية تهاجم كمينا للجيش وتصيب مجندا برفح

هاجمت عناصر إرهابية، تنتمى لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، قوات كمين باب سيدوت، جنوب مدينة رفح، ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، استمرت لعدة دقائق، حتى لاذت العناصر الإرهابية بالفرار في سيارة دفع رباعى، ما أسفر عن إصابة مجند بالجيش، من قوات الكمين.


وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن المجند المصاب، يدعى، جبلاوي مختار عبد الهادي 21 عاما، وأصيب بطلق نارى بالساعد الأيسر، وتم نقله لمستشفى العريش العسكرى، لتلقي العلاج، بينما قامت قوات الجيش بتمشيط محيط الكمين، والمزارع القريبة منه، للبحث عن العناصر الإرهابية.


وتواصل قوات الجيش قصفها، ومداهمتها للبيوت والمنازل والعشش في القرى الحدودية بسيناء، بحثا عن الجماعات التكفيرية المسلحة، التي تهاجم قوات الجيش والشرطة، وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي، في سماء رفح والشيخ زويد.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن الحرب على الإرهاب في سيناء، عقب الهجمات المتكررة على أجهزة الجيش والشرطة، خاصة في سيناء، منذ اندلاع ثورة 30 يونيو 2013، وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.


وقرر "السيسي" تشكيل قيادة موحدة، لمنطقة شرق القناة، ومكافحة الإرهاب، بقيادة اللواء أركان حرب، أسامة رشدي عسكر، قائلا إن مصر ستنتصر في الحرب على الإرهاب ولن نتخلى عن سيناء.