التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تطالب بمشاركة الطلاب في المؤتمر الاقتصادي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا ظهر اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، بمقر جامعة الزقازيق، وبحضور الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية.


تناول الوزير قرار مجلس الوزراء بشأن تولي كليات الهندسة بالجامعات أعمال الصيانة في المدارس، مشيرا إلى أن الجامعات ستقدم ترشيحاتها في هذا الصدد لمستشارة رئيس مجلس الوزراء، في إطار قيام الجامعات بدورها كـ"بيت خبرة" في المجتمع.


وأكد الوزير في بيان صادر عن الوزارة، على أهمية دور الجامعات في المؤتمر الاقتصادي، مشددا على قيام الجامعات بترشيح طلاب من تخصصات اللغات والفنون الجميلة والتطبيقية للمشاركة في مرافقة الوفود وأعمال التجميل والتزيين الخاصة بالمؤتمر.


وشدد الوزير على أهمية دراسة الجامعات لكافة الاتفاقيات التي توقع مع كافة الجهات وضرورة الحصول على الموافقات المطلوبة في هذا الشأن، مشيرا لأهمية دور الجامعات في المرحلة القادمة، خاصة مع انعقاد المؤتمر الاقتصادي والانتخابات البرلمانية بما يدعم الأمن والاستقرار في المجتمع.


وطالب عبد الخالق الجامعات بأن تولي اهتماما كبيرا بالتصدي لمشكلات المجتمع وتنميته، واقترح في هذا الصدد إنشاء مراكز لتدريب أطفال الشوارع بما يؤهلهم لاحتراف بعض المهن، لكي يصبحوا قوة إيجابية في المجتمع.