التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

مصدر سيادي: وزير الدفاع قد يتفاوض على "كورفيت تايجر" الروسي

ذكر مصدر سيادي أن الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد يتفاوض أثناء وجوده في روسيا على صفقة تسليح عسكرية متعلقة بكورفيت الصواريخ الروسى Project 20382 Tiger تايجر.


وقال المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، إن كورفيت صواريخ "تايجر" متعدد المهام يتمتع بقدرات مميزة في مكافحة الغواصات والسفن بفضل التسليح المتطور و"المرعب"، بحسب وصفه.


وأشار إلى أنه تم بناء أول طلبية من هذا الطراز في أحواض مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، وكانت مكونة من4 قطع لصالح البحرية الروسية، مشددا على أن البحرية الروسية تخطط  لبناء 30 قطعة لتعزيز أسطولها مستقبلا، علما بأن سعر الكورفيت يُقدر بـ 150 مليون دولار.


وعن قدرة تسليح كورفيت "تايجر الروسي" قال المصدر السيادي: يتسلح الكورفيت بصواريخ 9M96E medium-range SAMs النسخة البحرية من صواريخ الدفاع الجوى S-400 والتي يبلغ مداها 40 كلم، كما يتسلح بأحدث عائلات صواريخ الكلوب والتي يمكن استبدالها بصواريخ الياخونت، كما يتسلح بأنبوبي طوربيدات كبيرة عيار 533 ملم + مدفع عيار 100 ملم A-190 E.


يذكر أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي بدأ صباح اليوم زيارة إلى روسيا، وذلك بهدف تعزيز القدرات العسكرية والأمنية بين البلدين بموجب اتفاقيات وقعت بين الجانبين المصري والروسي في أغسطس 2013.