التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 50 من "الشباب" في مواجهات جنوب غربي الصومال

قال مسؤول حكومي صومالي، إن القوات الصومالية قتلت، مساء أمس، الجمعة، 50 من مقاتلي حركة "الشباب المجاهدين"، خلال مواجهات عنيفة في مدينة واجد بإقليم بكول جنوب غربي الصومال.


ونقلت وكالة "الأناضول"، عن نائب عمدة مدينة واجد، صلاد محمد، أن القوات الحكومية، شنت هجوما مباغتا على معقل لحركة الشباب في بلدة "عيل بير" بالمدينة، بعد أن علمت أنهم يخططون لشن هجوم ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت لـ6 ساعات.


وأفاد بأن المواجهات أسفرت عن مقتل 47 من مقاتلي الشباب، بينهم 7 أجانب، وإصابة عشرات آخرين، إلى جانب إعدام 3 من عناصرهم وقعوا أسرى بيد القوات الحكومية.


وأشار محمد إلى أن 4 جنود قتلوا خلال المواجهات، فيما أصيب 4 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها إلى مستشفى مدينة بيدوة حاضرة إقليم باي جنوب غربي الصومال.


في المقابل، قالت حركة الشباب الصومالية، في موقع إذاعة "أندلس" التابع لها تعليقا على المواجهات، إن 10 من القوات الحكومية قتلوا وأصيب عشرات آخرون، دون أن تتحدث عن مقتل 50 من عناصرها، حسبما صرح به المسؤول الحكومي.


وتنشط حركة الشباب في القرى وبعض مدن في الأقاليم جنوب الصومال، ما حول تلك الأقاليم ساحة للمعارك بين مقاتلي الشباب وقوات الحكومة المدعومة بالقوات الأفريقية إلى جانب غارات الجوية التي تنفذها المقاتلات الاجنبية.