التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بالرياض: السيسي لن يلتقي أردوغان في السعودية

صرح السفير المصري بالرياض عفيفي عبد الوهاب، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للمملكة العربية السعودية التي من المقرر أن تتم غدا الأحد.


وكانت أنباء قد ترددت حول احتمالية عقد لقاء بين السيسي وأردوغان على خلفية سعي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى احتواء الخلافات بين مصر وكل من قطر وتركيا في الوقت الذي يتزامن فيه زيارة رئيسي مصر وتركيا للمملكة العربية السعودية.


وأكد عبد الوهاب لـ"دوت مصر" أن أمر لقاء السيسي وأردوغان محسوم ،لافتا إلى أن برنامج الرئيسين لن يسمح بوجود لقاء بينهما فالرئيس التركي يصل المملكة اليوم السبت في زيارة يبدأها من مكة لأداء العمرة ثم ينتقل إلى المدينة عليىأن يلتقي الملك سلمان في الرياض يوم الإثنين حيث يكون الرئيس السيسي قد غادر المملكة، مشيرا إلى أن زيارة الأخير لن تستغرق سوى بضع ساعات من يوم الأحد.


وحول برنامج زيارة الرئيس السيسي أكد السفير المصري في الرياض أن زيارة الرئيس سوف تبدأ بعقد جلسة مباحثات بين وفي البلدين برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس السيسي يعقبها مأدبة غداء تكريما للوفد المصري.


وفيما يتعلق باستكمال ملف المصالحة المصرية القطرية الذي بدأه الملك عبدالله بن عبد العزيز قال "عبد الوهاب" إن اللقاء مفتوح لبحث كافة الأمور على المستوى الإقليمي والدولي إضافة إلى ملف العلاقات الثنائية ببين البلدين، لافتا إلى أهمية زيارة الرئيس السيسي للمملكة في الوقت الذي تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات في كل من اليمن والعراق وسوريا.


ويتوجه الرئيس السيسي غدا الأحد في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية والتي تعد الأولى بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم.