التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

البيشمركة تحبط هجوما لـ"داعش" على سنجار

أحبطت قوات "البيشمركة" الكردية، هجوما لمسلحي "داعش"، على مواقعها في قضاء سنجار، وقتلت 2 من قيادات التنظيم، بينما نفذ التنظيم، اليوم السبت، هجوما انتحاريا بسيارة مخخفة، أسفر عن إصابة أكثر من 10 من قوات "الحشد الشعبي"، الشيعية، في نقطة تجمع لهم شمال مدينة سامراء، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق.


وقالت مصادر كردية، اليوم السبت، "إن هجوم داعش نفذ من 4 محاور، وتمكنت قوات البيشمركة، من صد الهجوم بمساندة من طائرات من التحالف الدولي المناهض لداعش، مشيرة إلى أن الاشتباك مع مسلحي التنظيم، استمر قرابة الساعتين منتصف الليلة الماضية".
 
وأضافت إن "مسلحي داعش تكبدوا خسائر في صفوفهم، مؤكدا أن قياديين 2 برتبة أمير بالتنظيم قتلا خلال العملية، وهما : أبور يعقوب وأبو عمر، فضلا عن مقتل العديد من المسلحين تحوز البيشمركة جثثهم".


وفي سامراء، ذكرت مصادر محلية عراقية، أن سيارة ملغومة يقودها انتحاري، استهدفت تجمعا لقوات الأمن والحشد الشعبي، قرب منطقة الحويش، شمال مدينة سامراء، ما أسفر عن إصابة أكثر من 10 عناصر من الحشد الشعبي، مشيرة إلى أن القوات المشتركة، استكلمت استعدادات العملية العسكرية، لتحرير مدينة تكريت، وقضاء الدور وناحية العلم، بمحافظة صلاح الدين.