التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

حماية المستهلك: حملات مكثفة على المحال التجارية

قال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب إن الجهاز يقوم بحملات ميدانية مكثفة على المحلات للتأكد من التزام التجار بأسعار الأوكازيون الشتوي الذي يمتد حتى أول مارس 2015.


وأضاف يعقوب فى بيان اليوم السبت، أن أنه تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز والتى تضم عددا من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالاوكازيون بالمحافظات للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوي.


وأكد أن الجهاز سيتصدى للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين، مؤكدا أنه تحرير 18 مخالفه لمحلات ( تاتاتيو ،كل الدنيا ، نيو برون ، عيد للملابس ، توب تاتش ، ويلز ، حافظ وعودة ) بشارع طلعت حرب فى منطقة وسط البلد، وتحرير محاضر أخرى لعدد من محلات سنتر الأمير بشبرا ( فيرجو ، ارجنتو ، سماش كلوب ، ميس سهيلة ، caty,  Helly , we, c’est lavie ,opps , ، محل جيس )  تتعلق بمخالفه قواعد الأوكازيون وقانون حماية المستهلك.

وأوضح يعقوب أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك إضافة إلى تنمية ثقافة حماية المستهلك، وتشجيع المستهلكين على التمسك بحقوقهم، مشيرا إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.


ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.