التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

التعليم: أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي

?اجتمع وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث)، للعام الدراسي الحالي، مؤكدا ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.


وصرح المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة محمد سعد وفقا لبيان الوزارة أنه تم التأكيد على ضرورة أن يتم وضع جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة لهذا العام وبما يتفق مع المواصفات الخاصة بالورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.


كما أكد سعد عدم التطرق في وضع الأسئلة إلى أي قضايا سياسية، وأن تناسب أسئلة الامتحان بجميع المواد الدراسية مع الوقت الزمني المحدد للإجابة عليها، وعند إعداد نماذج الإجابة، يتم الالتزام بأن يتحدد بجانب كل إجابة مصدرها ورقم الصفحة - بالكتب العربية والكتب المترجمة بالنسبة للمواد التي تترجم- والإجابات الصحيحة المختلفة (عدا نقاط التميز والإبداع).


وضرورة الالتزام بمراعاة الدقة في أداء وانجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتي تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، وتنسيق كافة الجهود بين اللجان وإدارة المطبعة السرية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.