التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تحذر من 7 مستحضرات طبية

أصدرت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان منشورات دورية خلال شهر فبراير الجاري لتحذير المواطنين من 7 مستحضرات طبية متداولة بالسوق، وطالبت الإدارة في منشوراتها تحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضرات.


وأصدرت إدراة الصيدلة منشورا رقم 25 لسنة 2015 بشأن مستحضر "إيريثرين جرانولس فور 80 مللي"، وذلك بالتحذير من تداوله وهو من إنتاج شركة "مصر للمستحضرات الطبية"،وجاء في البيان الصادر عن الإدارة أن المستحضر غير مطابق من حيث الخواص الطبيعية.



وتبع المنشور قرار أخر صادر عن إدارة الصيدلة بتحريز مستحضر"بريدكس سوليوشن فو أى.في إنفيوشن" وهو من إستيراد المجموعة المتحدة لتجارة الأدوية ،وطالبت الإدارة في قرارها أن يتم إسترجاع ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة.



وكانت إدارة الصيدلة قد أصدرت إخطارا يوم 22 فبراير الجاري بتحريز مستحضر "صوديوم فولابورات أورال سوليوشن" التابع لشركة الدلتا للصناعات الدوائية.



كما أقرت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة أن عقار "بيكو أقراص" من إنتاج شركة مصر غير مطابق للمواصفات من حيث التحليل الكيميائي لمرتين متتاليتين، وخاطبت الإدارة الشركة بضرورة تسليم الكميات المحرزة ليتم إعدامها تحت إشراف الإدارة.



وكان من ضمن المستحضرات التي طالبت الإدارة بتحرزيها هذا الشهر مستحضر لشركة المجموعة المتحدة لتجارة الأدوية هو مستحضر"ليدوكيان هيل فيال".



وأكدت الإدارة المركزية للصيدلة في بيان صادر عنها تداول البعض لأدوية مقلدة من مستحضرين "كيفاديم500 &1 جم فيال"،وأكدت الوزارة أن العبوات الأصلية للمستحضرين لصالح شركة "سيجماتك للصناعات الدوائية لصالح الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيميائية" إبيسي، ووصفت الإدارة شكل العبوة الأصلية لمستحضر "كيفاديم 500" ومستحضر كيفاديم 1 جم كالتالي:




كما أصدرت الإدارة المركزية للصيدلة قرارا رقم 18 لسنة 2015 لضبط وتحريز مستحضر "سترونج بي 50" أقراص، وهو من إنتاج شركة سيجما لصالح شركة أنترفارم.