التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

الحركة الوطنية: "إخوان تونس" تعلموا الدرس جيدا

قال عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية، مروان يونس، إن تأكيد زعيم حركة النهضة في تونس راشد الغنوشي، حول تقديم الحركة تنازلات "موجعة" لتجنب ما سماه بـ"الزلزال المصري"، دليل على أن إخوان تونس تعلموا الدرس جيدا، وكانوا أكثر حرصا وذكاء من إخوان مصر، وأن تقام ضدهم ثورة شعبيه كما حدث في مصر.


وأكد القيادي بالحركة الوطنية في بيان اليوم السبت، أن حركة النهضة في تونس المحسوبة على جماعة الإخوان استطاعت إن تجمع شمل قوى المعارضة السياسية فى تونس حولها ولم تسعى لحصد الأغلبية فى البرلمان التونسى، وإقصاء التيارات السياسية الأخرى، كما فعل الإخوان في مصر خاصة بعد حصد نداء تونس المحسوب على التيار العلماني على أغلبية المقاعد في البرلمان التونسي.


وطالب يونس من عقلاء الإخوان في مصر ممن لم تتلوث أيديهم بالدم، أن يلتفتوا إلى تجربة الإخوان في تونس وأن يتعلموا منهم جيدا كيف تعاملوا مع معارضيهم ولم يقوموا بالتنكيل بهم كما فعلوا إخوان مصر، ولم يلجأوا إلى العنف بعد فوز الرئيس السبسي برئاسة تونس على حساب المنصف المرزوق المدعوم من إخوان تونس.


كان زعيم حركة النهضة في تونس، راشد الغنوشي، أكد في مقال له جريدة "الصريح" التونسية"، أن الحركة قدمت تنازلات "موجعة" لتجنب ما سماه بـ"الزلزال المصرى"، فى إشارة لعزل الرئيس السابق محمد مرسى عن السلطة وإقرار خارطة الطريق.