التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

شكري يبحث سبل التعاون السياسي والثقافي في بكين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي السفير بدر عبد العاطي إن وزير الخارجية سامح شكري قابل خلال تواجده في بكين مدير العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، حيث تم تناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بعد زيارة الرئيس السيسي لبكين والزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى مصر.



 وأضاف عبد العاطي في بيان اليوم السبت، أن الوزير التقى أيضا بمقر السفارة المصرية في بكين مبعوث الصين لعملية السلام والشرق الأوسط حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية.


ولفت البيان إلى أن وزير الخارجية استقبل نائب رئيس جامعة اللغات والثقافة ببكين والذي عرض لمسار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي للصين وعلى رأسها مشروع التعاون بين الجامعة والجهات التعليمية في مصر منها الشراكة مع جامعة قناة السويس في معهد كونفوشيوس في مجالات تعليم اللغة الصينية.


إضافة إلى  التعاون مع التلفزيون المصري في إنشاء وحدة كونفوشيوس التلفزيونية، فضلا عن إنشاء الجامعة المصرية - الصينية بشمال شرق الصين بالتعاون مع جامعة قناة السويس وتبدأ بكلية اللغة العربية ثم يتبعها إنشاء كليات أخرى مع باقي الجامعات المصرية.