التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في بورسعيد والعريش

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة بورسعيد مساء الجمعة، من ضبط 2 من المسجلين خطر كونا عصابة للسرقة بالإكراه، وارتكبا 10 وقائع، وبحوزتهما بندقية آلية وطبنجة.


وكانت البلاغات تعددت بمختلف دوائر أقسام مدينة بورسعيد، من بعض المواطنين "خاصة الطلبة صغار السن" بقيام مجهولين بتهديدهم بأسلحة نارية وسرقة متعلقاتهم، خاصة الهواتف المحمولة باهظة الثمن، وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب تلك الوقائع كلا من أسامة ر ، ومصطفى م، وسبق اتهامهما في عدد من القضايا وارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين، خاصة الهواتف المحمولة عالية الثمن بالإكراه، بدوائر أقسام المدينة.


وقد تم ضبط المتهمين وبحوزتهما أسلحة نارية وبيضاء، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.



وفي محافظة العريش تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين مساء الجمعة، بحوزتهما مخدرات، وتم إحالتهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، أنه في مجال  قضايا المخدرات، تم ضبط كل من ماجد س . س ( 24 عاما - عاطل) ومقيم في قرية رابعة مركز بئر العبد وبحوزته (4) قطع من مخدر الحشيش تزن حوالي 60 جراما ، ومبلغا ماليا ، ومحيي الدين س . ح ( 34 عاما ) مقيم في كرم أبو نجيلة بالعريش، وبحوزته 17 شجيرة لنبات البانجو المخدر (مزروعات) وكمية أخرى جافة معدة للبيع، وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب في قضية تموين ومحكوم عليه فيها بالسجن لمدة عام وكفالة 200 جنيه، وتم التحفظ على المضبوطات ، وإحالتهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .


من ناحية أخرى، تم إزالة 114 حالة إشغال طريق بالعريش، وضبط وتحرير 7 محاضر إشغال طريق و8 محاضر للباعة الجائلين و9 محاضر بيئة و5 قضايا تموينية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.