التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

صور| "الفلفل" و"SWIR".. أسلحة جديدة لقمع الفلسطينيين

طورت قوات الاحتلال الإسرائيلية وسائل جديدة لمواجهة التظاهرات، التى اندلعت اليوم الجمعة، في قرية ببلعين غرب مدينة رام الله، في الذكرى العاشرة لانطلاق المسيرات المناهضة لبناء الجدار العازل على أراضي القرية.



وأظهرت الصور، التي تداولتها وكالات أنباء فلسطينية، الوسائل التي تستخدمها قوات الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين، وكان أبرزها المياه "الآسنة" ذات الرائحة الكريهة، ومادة حارقة تشبه تلك المستخدمة في رذاذ الفلفل الذي تستخدمه الشرطة، وموّل جيش الاحتلال تطوير وصنع هذه المادة الجديدة.



واستخدمت الشرطة جهاز SWIR، عبارة عن كاميرا بالإمكان بواسطتها مراقبة مواقع بعيدة، تمتاز بقدرتها على التعرف على الوجوه في ساعات الليل وبجودة عالية، بحيث يكون بالإمكان استخدام صورها كدليل في المحاكم ضد المتظاهرين الفلسطينيين.



وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المئات من المتظاهرين في قرية "بلعين" في رام الله، بعد تظاهرهم احتجاجًا على عمليات الاستيطان الإسرائيلية. وأسفرت ممارسات قوات الاحتلال ضد المتظاهرين عن وجود حالات اختناق بالغاز، بحسب ما نقلته قناة "العربية الحدث" الإخبارية.