التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير خارجية ليبيا: قطر تعرقل تسليح الجيش الوطني

قال وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، اليوم الجمعة، إنه تم تدريب العديد من العناصر الإرهابية وإرسالها إلى ليبيا عن طريق تركيا وسوريا، مشيراً إلى أن انتهااك السيادة الليبية، يمارسها من يتدخل في شؤون بلاده ويدعم الإرهاب.

وأضاف الدايري، خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر  برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، اليوم الجمعة، أن الشعب الليبي يتمتع بدعم أشقائه في مصر والسعودية والإمارات، مشيرًا إلى أن التنسيق العسكري "المصري – الليبي" بدأ العام الماضي، منذ إطلاق علمية "الكرامة".

وأكد أن التعاون العسكري والسياسي والأمني بين مصر وليبيا مستمر،  لافتاً إلى أن هذا التعاون بدأ منذ إنطلاق عملية كرامة ليبيا بقيادة اللواء خليفة حفتر، مشيرًا إلى أن تركيا لا تساند الشرعية في ليبيا، ولها اتصالات بالعناصر الإرهابية هناك، مشدداً على أن هناك  أطرافا عربية وغير عربية تروج لفكرة أن الديكتاتورية ضمان للاستقرار، وهي حائط الصد ضد الإرهاب.

وأشار الدايري إلى أن قطر تحاول عرقلة تسليح الجيش الليبي، منوها إلى أن الدوحة لديها علاقات مع بعض الأطراف والجماعات داخل ليبيا، وأن تسليح الجيش الليبي قد يضر بمصلحة هذ الجماعات.