التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

النجيفي:"داعش" كتب نهايته بتخريب متحف الموصل

استنكر نائب الرئيس العراقي لشؤون الأمن والدفاع، أسامة النجيفي، بشدة تخريب تنظيم "داعش" الإرهابي متحف الموصل وما به من آثار ترجع لآلاف السنين تختزن وتختصر مسيرة الإنسان عبر العصور وتمثل أعظم كنوز العراق وعنوان حضارته ورقيه وسبقه وتقدمه.


ورأى النجيفي -في تصريح صحفي اليوم الجمعة -أن "داعش"، كتب نهايته بفعلته هذه بحق العراق ولا مناص من حشد كل جهد وقوة وطاقة لضرب المجرمين وطردهم من مدينة الأنبياء والقديسين، وقال لم يتبق غير الإعلان النهائي عن معركة تحرير الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي.


وأضاف "أن آثار العراق أصبحت هدفا لمعاول داعش تضرب وتدمر وتحطم بدم بارد، لا يمت للدم البشري بأية صلة قريبة أو بعيدة".


 وأن الموصل الحدباء بكل حضارتها وتاريخها وشواهدها وأضرحة أنبيائها وأوليائها وانسانها أصبحت مستباحة وأسيرة في قفص داعش، لا مناص إذن من فعل يرتقي إلى مستوى ما يعانيه الإنسان، ومستوى التدمير والتحطيم".


يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقي، الدكتور سليم الجبوري، قد استنكر أمس الخميس، ما قام به (داعش) من تخريب المتحف، وقال إن هذه المجموعات الظلامية تثبت في كل يوم أنها عدو للعراق بماضيه وحاضره ومستقبله، وأن تاريخ هذه المدينة الناصع والذي يمثل تاريخ الحضارة البشرية لا يمكن لمثل هذه الثلة الضالة أن تمحوه أو أن تمحو تاريخ أهل هذه المدينة الذين باتوا بانتظار نداء الوطن ليطهروا مدينتهم من كل غريب دخلها".