التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الدسوقي: "الانسان أعظم مخلوقات الله وعلينا أن نحقن دمه"

قال الفنان "طارق الدسوقي" إن حقن الدماء يعتبر مهم للغاية في ظل تلك الظروف التي نعيش فيها، مشيرًا على أنه يجب علينا أن نتأسى بسيدنا محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام- الذي عفى وسامح من قاموا بأذيته، فعندما عاد إلى مكة قال لهم "اذهبوا فأنتم طلقاء".


وأضاف الدسوقي في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن الله - سبحانه وتعالى- ورسولنا الكريم يحضونا ويحثونا على العفو وعلى إعلاء قيمة التسامح والمغفرة والمحبة.


وردد آية من القرآن الكريم وهي "ولقد كرمنا بني آدم"، مؤكدًا على أن الانسان هو أعظم مخلوقات الله على الأرض وأن الله قد سخر له كل المخلوقات والكائنات الأخرى، ولذلك فهو جدير بالاحترام والحب والتقدير وجدير أيضًا بمحاولة حقن دمه وإعلاء شأنه.


واستكمل الدسوقي كلامه قائلًا "إن هذه دعوة ورسالة موجهة لجميع الناس، ان إحنا أهل سلام وأهل حب وأهل عفو وأهل مغفرة، و إننا دائمًا نصغي لصوت العقل ونغلبه ونعليه عن أي شئ آخر".


ودعا الفنان القدير إلى اختفاء ظاهرة الثأر تمامًا من صعيد مصر الحبيب، مضيفًا إلى أن هذه الظاهرة سوف تختفي بالفعل لأن الناس بدأوا يعلون صوت العقل والضمير، وبدأت قيم التسامح والمحبة والمغفرة تتزايد جدًا في قلوبهم – على حد قوله -.


وكان الفنان طارق الدسوقي من ضمن الحاضرين في جلسة الصلح ومراسم تسليم الكفن بين عائلتي أبو سنة وأبو تواب بقرية عرب الحصار بمركز الصف بمحافظة الجيزة.