التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

صور|تفاقم أزمة الغاز بقرى كفرالشيخ ..والأهالي "بتتوزع بالواسطة "‎

تفاقمت أزمة "نقص أسطوانات الغاز" في عدد من قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ اليوم الجمعة، ووقعت مشادات كلامية بين الأهالي في عدد من قرى المحافظة، التي وصل سعر أسطوانة الغاز بها إلى 30 جنيها في بعض المناطق.


وشهدت قرية إبشان التابعة لمركز بيلا ، مشادات كلامية بين الأهالي صباح اليوم بسبب أولوية الحصول على أسطوانات الغاز.


وأكد رضا أحمد (أحد أبناء القرية)، أن سيارة الغاز تأتى مرة واحدة أسبوعيا، مما تسبب فى أزمة طاحنة ومشاجرات بين أهالي القرية بسبب أولوية الحصول على "أنبوبة"، مضيفا أن صاحب المستودع "يوزع الأنابيب بالواسطة وممكن يعطي لأسرة واحدة 3 أنابيب ويسيب الناس" .



وقال عوض الشحات (أحد أبناء قرية تيرة بمركز الحامول): "إننا نعاني الحصول على أسطوانات الغاز منذ عدة أيام، ما أدى إلى انتشار السوق السوداء، مشيرا إلى أن سيارة الغاز لم تأتِ للقرية منذ أكثر من أسبوع، ما تسبب في وجد نقص في أسطوانات الغاز وخروج الأهالي على الطريق لأولوية الحصول على أنبوبة فور وصول سيارة التوزيع.


من جانبه قال محمد يسري، إن أسطوانات الغاز "يتم بيعها في السوق السوداء بـ 30 جنيها رغم وجود مصنع تعبئة الغاز ببلطيم"، وأضاف "أننا ننتظر سيارات المستودع لأكثر من 6 ساعات، وعندما تأتي يحدث مشادات بين الأهالي لأولوية الحصول على الأسطوانة".


بينما أوضح على عبدالغفار، أنهم يحصلون على أنبوبة البوتاجاز  من السريح ب50 جنيها في حين أن سعرها من الشركة 10 جنيها، مشيرا إلى أنه يتم تسليم الأنابيب لأصحاب مزارع الدواجن بعد الاتفاق على تسليمها بسعر15 جنيها عن سعرها الأصلي.


ويقول خالد أحمد، أحد أبناء قرية مركز الحامول، انهم يعانون من الحصول على أسطوانات الغاز، قائلا: "كان لدينا مندوب لجمع الأسطوانات وتوزيعها بسعر 11 جنيها، إلا أنه بعد الشكاوى لم يعد موجودًا بسبب توزيعه الأنابيب بالواسطة، وأصبحنا نعتمد الآن على سيارة الغاز التي تأتى للقرية مرة في الأسبوع".