التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب تحظر نشر أسماء شخصيات طالتها تهديدات إرهابية

حذرت وزارة الاتصال المغربية، وسائل الإعلام في البلاد، من النشر في قضايا تتعلق بشأن شخصيات طالتها تهديدات إرهابية، معتبرة ذلك مخالفا للقوانين الجاري العمل بها في المغرب.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن الوزارة أصدرت أمس الخميس بيانا لها، مفاده "نثير انتباه كافة العاملين في وسائل الإعلام إلى عدم ترويج الأسماء والمعطيات الخاصة بشخصيات وطنية طالتها التهديدات الإرهابية، باعتبار ذلك مخالفا لقانون الصحافة والنشر، وللقوانين الجاري بها العمل".

واعتبرت الوزارة أن النشر يتضمن مسا بالسلامة الجسدية للمعنيين وتشهيرا بهم. ولفتت إلى أنها لاحظت أن بعض وسائل الإعلام تعمد إلى نشر أخبار تتضمن أسماء ومعطيات خاصة بشخصيات تستهدفها تنظيمات إرهابية، ما قد يعرض حياتهم للخطر.

وأفاد مسؤول بوازرة الاتصال المغربية، فضل عدم ذكر اسمه، أن "هذا البيان يأتي بعدما لاحظت الوزارة أن بعض الصحف المغربية، نشرت أسماء وصور وعناوين لمغاربة، طالتهم تهديدات من قبل جماعات إرهابية.

وذكرت أن نشر هذه المعطيات يشكل خطرا على هؤلاء الأشخاص"، مشيرا إلى أن "الوزارة تواصلت مع مهنيي القطاع، لوضع حد لمثل هذه الأمور" .

يشار إلى أن تنظيمات إرهابية ومنها تنظيم داعش نشرت خلال الفترة الماضية تهديدات طالت وزراء في الحكومة وشخصيات سياسية وفنية ودينية بالمغرب.