التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

الثني: أتوقع ضربات جديدة من الجيش المصري لداعش

قال رئيس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، إن ذبح تنظيم "داعش" في ليبيا 21 مصريا، جاء بشكل مفاجئ ولم يكن لدى الحكومة أي علم مسبق. 


وأشار الثني، خلال لقائه مع خيري رمضان على فضائية "CBC"، إلى أن الضربات التي وجهها السلاح الجو المصري في العمق الليبي كانت الأولى من نوعها، متوقعا أن تكون هناك ضربات جديدة ضد معاقل داعش في ليبيا. 

وأوضح الثني أنه أعقب هذه الجريمة تنسيق كامل مع الجانب المصري، والقيادة العامة للجيش الليبي ورئيس أركان الجيش ورئيس أركان السلاح الجوي، لتخرج الضربات الجوية لمعاقل داعش في سرت. 


ونوه إلى أن ضربات السلاح الجوي المصري جاءت بشكل دقيق وكانت الحكومة الليبية على علم بأين توجه هذه الضربات، كما شاركت طائرات ليبية في توجيه هذه الضربات الجوية، بحسب ما أورد خلال لقائه المتلفز.


 وبشأن ما يشاع عن انتهاك مصر لحدود دولة أخرى، قال إن "الغرض من تلك الادعاءات هو إضعاف وحدة الصف وأن مصيرنا واحد وقدرنا واحد وبالتالي علينا أن نتعاون على مختلف المستويات ونعمل على ما فيه صالح ولا ننظر لمن يهلل ويصفق وإصدار التصريحات".


وفيما يتعلق بالغزو البري، قال إنه يجب تزويد الجيش الليبي بالأسلحة الحديثة، فالقوات الليبية قادرة على التحرك على الأرض إلا أن الأسلحة الموجودة بين القوات الليبية تعود إلى السبعينات، موضحا أن التدخل البري يحتاج إلى موافقة من الحكومة والبرلمان.