التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

الدفاع التونسية: قادرون على حماية حدودنا‎

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي، أن تونس قادرة على الدفاع عن نفسها في حال تعرضت لهجوم من الجانب الليبي سواء كان بريا أو جويا.


وقال الوسلاتي في تصريحاته لإذاعة "شمس إف إم" التونسية، اليوم الخميس، "تونس قادرة على الدفاع عن نفسها، وهذا شيئ مؤكد وليس فيه أدنى اختلاف".


وفيما يخص تعزيز الجيش التونسي من انتشاره على الحدود الشرقية مع ليبيا، دفع الجيش بأسلحة مضادة للطائرات وطائرات حربية في ظل انتشار الفوضى في البلد الجار، وتزايد نفوذ الجماعات المسلحة المنتسبة لتنظيم داعش.


وحذر بلحسن الوسلاتي، من الخطر الذي تمثله الجماعات المسلحة حتى الآن في ليبيا، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات للدفاع عن حرمة البلاد.


وقال الوسلاتي:"رغم كل هذه الاحتياطات فإنه يجب القول إن الوضع على حدودنا مع ليبيا مستقر حتى اللحظة"، وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، بأن هناك خلايا نائمة متحالفة مع التنظيم داخل تونس وتضم جهاديين عادوا من سوريا.


يذكر أن الكثير من المتطرفين التونسيين ينتسبون إلى تنظيم داعش في ليبيا، وهناك أكثر من 500 جهادي عادوا من جبهات القتال في سوريا، بحسب ما ذكر مسؤولون بوزارة الداخلية التونسية.