التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

بنك التنمية يصدق على التنازل عن فوائد المتعثرين

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عادل البلتاجي، أن الجمعية العمومية لبنك التنمية والائتمان الزراعي صدقت على  التنازل عن 90% من الفوائد المستحقة على المتعثرين، من صغار المزارعين، والتي تبدأ مديونياتهم من ألف جنيه حتى 10 آلاف جنيه، بشرط أن يتوجهوا إلى مقار الفروع للسداد.


وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، فقد ترأس أعمال الجمعية العمومية لبنك التنمية والائتمان الزراعي للعام المالي 2013 /2014، والتي عقدت بالمقر الرئيسي للبنك، حيث أكد الوزير أن هذه الشريحة تمثل أكثر من 80 ألف متعثر على مستوى الجمهورية.


وقد صدقت الجمعية برئاسة الوزير على وضع سياسات جديدة لتطوير أعمال البنك حتى يصبح الراعي الرئيسي والداعم للتنمية الزراعية، مع التركيز على التوسع في القروض الصغيرة للفئات الأكثر احتياجا، وهم المرأة المعيلة والشباب وصغار الفلاحين، وأوضح الوزير أن هذا البنك سوف يظل بنكا زراعيا متخصصا يلتزم بكل تعليمات ونظم البنك المركزي فيما يتعلق بإدارة الأموال والمحافظة على سرية حسابات العملاء.


كما ركزت الجمعية العمومية على أهمية الاستثمار في العنصر البشري من خلال توفير برامج تدريبية متقدمة لجميع العاملين بالبنك، وكذا التأكيد على ميكنة نظم المعاملات بالبنك.


وفي نهاية الاجتماع أوصت الجمعية العمومية على تعزيز دور البنك في تمويل المشروع القومي لاستصلاح واستزراع المليون فدان، إضافة إلى مشروع الري الحقلي في الوادي والدلتا، وكذا مشروعات التصنيع الزراعي وربط المزارعين بالأسواق.