التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة النقل يتفقد أعمال تطوير أول طريق خرساني في مصر

تفقد رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، اليوم الخميس، أعمال تطوير طريق القاهرة- السويس من تقاطع الدائري الإقليمي، وحتى السويس، والذي يعد أول طريق خرساني في مصر، بطول 70 كم، بواقع 2 حارة خرسانية لكل اتجاه، مخصصة لحركة سير الشاحنات، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المكسيكية المنفذة للطريق بمصر، رامون بيذا، والوفد الميكسيكي المرافق له.



وأكد الجيوشي في بيان له، أن الطريق سيتم الانتهاء منه في أغسطس المقبل، مشيرا إلى أهمية هذا الطريق باعتباره أحد الطرق الهامة التي تخدم وتتكامل مع الحركة التجارية المتوقعة بعد الانتهاء من مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، كما أن الطريق ضمن المشروع القومي للطرق الذي أطلقه رئيس الجمهورية في أغسطس 2014.




وأوضح الجيوشي أن إدخال الرصف الخرساني للطرق السريعة كأحد التطبيقات الجديدة التي تنفذها الهيئة يستهدف مميزات كثيرة، منها طول عمر الطريق الذي يصل إلى 3 أضعاف الرصف التقليدي، وقلة متطلباته للصيانة الدورية وخفض الحاجة للوقود اللازم للتشغيل وانخفاض عدد المعدات المستخدمة في التنفيذ، ويعد قدرة الرصف الخرساني على?????????????? التحمل تفوق ضعف حمل الطرق التقليدية، إضافة إلى أن مصر متوافر لديها منتج الإسمنت بوفرة على عكس انخفاض المعروض من البيتومين لتلبية احتياجات مشروعات الطرق.