التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

السفير المصري يلتقي أعضاء بمجلس النواب اللبناني

شارك محمد بدر الدين زايد السفير المصري في لبنان، في اجتماع مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمقر مجلس النواب اللبناني، وألقى السفير كلمة تناولت العلاقات الثنائية، والسعي لتعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. 


وأشار بدر الدين إلى اهتمام مصر بوحدة لبنان واستقراره، ودعم الحوار القائم بين تيار المستقبل وحزب الله، فضلا عن حرص مصر على انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية الشقيقة. 


وتعرض السفير المصري، أيضا في كلمته، لأسس وثوابت السياسة الخارجية المصرية، والتي أكدت مصر التمسك بها عقب ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، من خلال التحرك الخارجي النشط في المحيط العربي والإفريقي والإسلامي، إلي جانب الدائرة المتوسطية، فضلا عن الالتزام بسياسة خارجية تتسم بالتوازن والاستقلالية. 


من جانبه، أكد النائب عبد اللطيف الزين رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديره لمبادرة السفير المصري بالاجتماع مع أعضاء للجنة. 


وأكد أعضاء اللجنة الحاضرون أهمية الدور المصري في محيطها الإقليمي، ومساندة الجهود المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، معربين عن تعازيهم لمصر في شهداء الحادث الإرهابي البشع، الذي أودي بحياة 21 مواطنا مصريا في ليبيا.